المحتوى الرئيسى

عيادات مركز الملك سلمان تقدم خدماتها لـلاجئين بمخيم أبخ اليمني

10/20 23:48

أبخ، عدن، المكلا: واس 2017-10-20 10:35 PM     

تواصل عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمخيم اللاجئين اليمنيين في محافظة أبخ بجمهورية جيبوتي، تقديم خدماتها الطبية، حيث بلغ إجمالي عدد متلقي العلاج والمراجعين خلال الفترة من 1 مايو إلى 30 سبتمبر 2017 نحو 2967 حالة بمتوسط 595 حالة شهرياً.

وتنوعت الحالات التي جرى استقبالها في العيادات بين تخصصات الأمراض الباطنية، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة العامة، والمسالك البولية، والأمراض المتوطنة، والجلدية والحساسية، وأمراض العيون، والأسنان، والأمراض النفسية، والنساء والولادة، والنزلات المعوية والشعبية للأطفال.

يذكر أن عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقدم الأدوية الطبية للمرضى بالمجان، وهي أحد البرامج التي يقدمها المركز للإخوة اليمنيين اللاجئين في جيبوتي.

إلى ذلك، أقيمت أول من أمس الدورة التدريبية لعمال الرش والصيانة في عدن ضمن المرحلة الثانية من حملة الرش الضبابي لمكافحة حمى الضنك التي يمولها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وتستهدف الحملة تدريب (30) متطوعًا من أبناء مديريتي التواهي والمعلا، وتجري عملية الرش لمدة خمسة أيام على فترتين صباحية ومسائية، تغطي مديرتي التواهي والمعلا.

وقال مدير محور عدن لمكافحة الملاريا الدكتور نياز سعيد إن هدف الحملة القضاء الكامل على البعوض الناقل لحمى الضنك في 6 محافظات، ويستقطب العمال من أبناء المديريات أنفسهم لتأهيلهم لحالات الطوارئ، مضيفًا أننا نعمل لوضع بنية تحتية قادرة على التعامل مع آليات مكافحة حمى الضنك، إلى جانب التشخيص والرصد والتوعية والتثقيف للمجتمع من مخاطر هذا الوباء.

Comments

عاجل