المحتوى الرئيسى

قطار العاصمة لكافة الشرائح

10/20 23:48

الرياض: خالد الصالح 2017-10-21 12:07 AM     

أعلن نائب رئيس مركز المشاريع والتخطيط في الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض للبرامج والمشاريع المهندس الوليد العكرش، أن الهيئة لم تنته بعد من تحديد أسعار تذاكر «المترو»، وأنها لا تزال قيد الدراسة، نافيا لـ«الوطن» أن يكون قطار الرياض مقتصرا على العمالة فقط.

فيما سيخفف قطار الرياض الزحام المروري في شوارع العاصمة بدرجة كبيرة، أكد نائب رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض للبرامج والمشاريع المهندس الوليد العكرش على أن الهيئة لم تنته بعد من تحديد أسعار تذاكر «المترو»، وأنها لا تزال قيد الدراسة، نافياً في الوقت ذاته عبر تصريحه لـ«الوطن» أن يكون ركاب قطار الرياض يقتصر على العمالة فقط.

أوضح العكرش أن قطار الرياض ستستفيد منه غالبية شرائح المجتمع باختلاف طبقاتها، وأن التذاكر ستكون بمتناول الجميع، مضيفاً: «التذاكر 3 فئات، فئة للعوائل، وفئة للدرجة الأولى، وللدرجة العادية، ولكن أسعارها لم تحدد بعد، وإنما هي تحت الدراسة، وسنعلن عنها قبل التشغيل».

ولفت إلى أن قطار الرياض سيخدم 6.5 ملايين ساكن، وهدفه الرئيس توفير بديل مناسب لاستخدام السيارة، مشيراً إلى أن المشروع يوفر البديل المناسب والآمن والأسهل للتنقل لكافة شرائح المجتمع.

كشف العكرش أن الهيئة استلمت حتى الآن 14 قطارا، وأن 86 قطارا تم الانتهاء من تصنيعها من قبل الشركات العالمية، ومرحلة التصنيع لبقية القطارات مستمرة، حيث يبلغ عدد القطارات التي لا تزال قيد التصنيع 79 قطارا، موضحاً أنه بمعدل كل شهر سيصل 1 ـ 2 قطار إلى العاصمة الرياض.

Comments

عاجل