المحتوى الرئيسى

التحالف العربي ينفي استهداف عربات إغاثة ويوضح ما حدث في صعدة

02/23 08:56

رد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ، مساء اليوم الخميس، على ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن استهداف عربتي نقل وشاحنة إغاثة على إحدى الطرق بمحافظة صعدة، مؤكدًا التزامه التام بالقانون الدولي الإنساني وبحماية الأطقم والمنظمات الإغاثية .

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي أن القيادة المشتركة للتحالف تابعت باهتمام ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن استهداف عربتي نقل وإحدى شاحنات النقل على أحد الطرق في جنوب مدينة صعدة بمحافظة صعدة يوم أمس الأربعاء .

وأضاف العقيد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف قد استكملت كافة إجراءات ما بعد العمل للمهام العملياتية المنفذة يوم أمس الأربعاء ، وكذلك المراجعة الشاملة للأهداف العسكرية المنتخبة (المشروعة ) لتشمل إجراءات التخطيط والتدقيق وتوافقها مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية الخاصة بالاستهداف ( الضرورة العسكرية، التمييز ، التناسب، الإنسانية ) وكذلك قواعد الاشتباك لقوات التحالف.

وتابع:"  تبين أن ما تم استهدافه بمكان وزمان الادعاء يوم أمس الأربعاء ( 05 جمادى الآخرة 1439ه - 21 فبراير 2018م "هدف عسكري مشروع" عبارة عن نقطة تفتيش لتجمع بعض العناصر الانقلابية من ميليشيا الحوثي المسلّحة المدعومة من إيران وليس لأشخاص مدنيين" .

Comments

عاجل