المحتوى الرئيسى

الإقامة الجبرية لاثنين من المقربين من نتانياهو

03/05 13:28

وضعت الشرطة الاسرائيلية أمس (الاحد) مستشاراً سابقاً لرئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ورجل أعمال قيد الاقامة الجبرية، بعد اعتقالهما 14 يوماً في اطار التحقيق في عملية اختلاس قد يكون نتانياهو متورطا فيها، وفق ما أعلنت الشرطة.

واطلقت محكمة في تل ابيب سراح المستشار الاسبق لعائلة نتانياهو نير حيفيتز، ورجل الاعمال الكبير شاوول ايلوفيتش، احد كبار المساهمين في عملاق الاتصالات «بيزيك»، بعدما اخضعا لتحقيق طويل.

وكان نتانياهو وزوجته ساره اخضعا ايضا للتحقيق في اطار القضية. وتسعى الشرطة إلى معرفة ما اذا كان نتانياهو وزوجته طلبا ان يقوم موقع «واللا» الاخباري الذي يملكه ايلوفيتش بتغطية صحافية محابية لهما، مقابل الحصول على تسهيلات حكومية قد تكون أمنت لشركة «بيزيك» مئات ملايين الدولارات.

ويشتبه بقيام حيفيتز بدور الوسيط بين نتانياهو والمسؤولين عن «بيزيك» و«واللا»، إضافة إلى قيامه بمحاولة رشوة قاض متقاعد لعرقلة تحقيق لساره نتانياهو في شأن استخدام اموال عامة لمصالح خاصة.

ولم تكشف الشرطة تفاصيل التحقيق، الا ان وسائل الاعلام الاسرائيلية نقلت انها استجوبت الجمعة الماضي ستة مشتبه بهم في اماكن مختلفة، لمنعهم من التنسيق الواحد مع الاخر.

وفي إطار تحقيقات الشرطة، عارض نتانياهو أمس تنظيم انتخابات مبكرة، بعدما تطرقت وسائل الإعلام إلى احتمال تنظيم انتخابات تشريعية في حزيران (يونيو) المقبل بدلاً من تشرين الثاني (نوفمبر) 2019.

وقال نتانياهو، قبل مغادرته إلى الولايات المتحدة في وقت متأخر مساء السبت الماضي: «لا يوجد أي مبرر لذلك في حال توافرت الإرادة الحسنة، أنا لدي هذه الإرادة وآمل أن تكون كذلك لدى سائر الشركاء» في الائتلاف.

Comments

عاجل