المحتوى الرئيسى

الخطوط السعودية تستقبل طائرتها الجديدة "بوينج B787"

04/19 14:20

استقبلت الخطوط الجوية العربية السعودية، اليوم الخميس، طائرتها الجديدة من طراز بوينج B787 دريملاينر، وسجلتها ضمن طائرات الأسطول بالرمز "HZ-AR23"، وذلك بعد صدور التراخيص اللازمة من الهيئة العامة للطيران المدني.

وتبدأ الطائرة الجديدة أولى رحلاتها من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، حيث غادرت مطار تشارلستون بولاية كارولاينا الجنوبية بطاقم قيادة سعودي.

وتعدّ الطائرة الجديدة هي الثالثة عشرة الأخيرة من هذا الطراز منذ وصول أول طائرة في فبراير ٢٠١٦م، حيث أسهمت منذ وصولها في خدمة المتطلبات التشغيلية لـ"السعودية" لما تتميز به من كفاءة تشغيلية وخدمات تقنية ورحابة في المقاعد.

وتبلغ سعة الطائرة (298) مقعدًا، (24) منها لدرجة الأعمال و(274) مقعدًا لدرجة الضيافة، وهي مجهزة لتوفر أفضل مستويات الراحة والرفاهية للضيوف، حيث تم تزويد مقصورة درجة الأعمال بأحدث المقاعد التي صممت بعناية، والتي يمكن فردها إلى (180) درجة ليصبح سريرًا كاملًا، كما أن التصميم يتيح لكل ضيف الخروج من مقعده بحرية وخصوصية تامّة، إضافة إلى تصميم مقاعد درجة الضيافة لتوفر مزيد من الراحة بتوزيع (3/3/3) وتجهيز الطائرة بخدمات الاتصالات والإنترنت والمحتوى الترفيهي المنوع بما يناسب كل شرائح الضيوف.

وأوضح مدير عامّ الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، أن طائرات بوينج (B787) تُعدّ إضافة مهمة منذ انضمامها لأسطول "السعودية" حيث ضخّت قرابة (4) مليون مقعد على القطاعين الداخلي والدولي وحلقت لأكثر من (57) ألف ساعة في (13) ألف رحلة.

Comments

عاجل