المحتوى الرئيسى

أمر سام بتوفير الحماية للمتقدم ببلاغ ضد ممارسات الفساد المالي والإداري

05/06 00:47

الرياض: واس 2018-05-06 12:22 AM     

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمرا ساميا بتوفير الحماية الكافية لكل موظف يتقدم ببلاغ ضد ممارسات الفساد المالي والإداري، بما يضمن عدم التعرض له وظيفيًا أو المساس بميزاته أو حقوقه.

وثمَّن رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الدكتور خالد المحيسن، الأمر السامي القاضي بتوفير الحماية الكافية لكل موظف يتقدم ببلاغ ضد ممارسات الفساد المالي والإداري، بما يضمن عدم التعرض له وظيفيًا أو المساس بميزاته أو حقوقه، وتوجيهه الكريم للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالرفع عن أي جهة تقوم باتخاذ إجراءات تأديبية بحق أي موظف أو المساس بأي حق من حقوقه أو ميزاته الوظيفية، بسبب تقديمه بلاغًا للجهات المختصة عن ممارسات فساد فيها.

وقال الدكتور خالد المحيسن في تصريح صحفي بهذه المناسبة: «إن هذا الأمر يؤكد اهتمام وحرص خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين على مكافحة الفساد، وحماية مصالح المواطنين والمقيمين الذين يقومون بواجبهم بالإبلاغ عن حالات الفساد، وضمان عدم تضررهم جراء تقديمهم البلاغات».

وأكد أن القيادة ماضية بعزم وحزم في مكافحة الفساد بصوره وأشكاله كافة وعدم التسامح مع الفاسدين، وتوفير ما يلزم لحماية المبلغين عن ممارسات الفساد وحفظ حقوقهم، انسجاماً مع رؤية المملكة 2030، التي جعلت الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد من مرتكزاتها الرئيسة.

ورفع الدكتور المحيسن الشكر للملك سلمان بن عبدالعزيز، على ما تحظى به الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة» من رعاية ودعم غير محدود من لدنه، والذي كان له الأثر الكبير في تعزيز عملها، ومباشرتها لاختصاصاتها، وتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها، نحو مكافحة الفساد وحفظ المال العام ومحاسبة المقصرين، سائلاً الله العلي القدير أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها في ظلّ توجيهات القيادة الرشيدة.

تعزية الهند في وفيات العواصف الرملية

Comments

عاجل