المحتوى الرئيسى

أمير القصيم يوجه بتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق في أوجه القصور خلال المتغيرات الجوية التي مرّت بها المنطقة

11/18 21:54

وجّه أمير منطقة القصيم الدكتور فيصل بن مشعل بتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق في أوجه القصور التي تشكل خطرا على أرواح المواطنين وممتلكاتهم بالمنطقة، لاتخاذ الإجراءات النظامية الكفيلة بمحاسبة كل مقصر ومتهاون، لعدم تكرار حدوث أي مكروه مرة أخرى.

وأوضح بيان رسمي صادر عن إمارة منطقة القصيم، أن اللجنة الرقابية ستكون برئاسة وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان، وعضوية كل من أمين المنطقة المهندس محمد المجلي، ومدير شرطة المنطقة اللواء بدر آل طالب، ومدير إدارة الدفاع المدني بالمنطقة اللواء عبدالرحمن الصالح.

وأكد البيان أن اللجنة تتولى الرصد والتحقيق بما لوحظ من خلال المتغيرات الجوية التي تمر بها المنطقة من أوجه القصور وتحديد مسؤولية حدوث الأخطاء الفنية التي تشكل خطراً على أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

وبيّن المتحدث الرسمي لإمارة القصيم، عبدالرحمن السعيد، أن اللجنة تأتي لبذل المزيد من الجهد لمتابعة البلاغات الواردة وتحديد ومعالجة القصور لدى بعض الجهات الحكومية والأقسام الرقابية بالجهات ذات العلاقة.

وأشار إلى أن توجيه سموه ينص على رصد وتقييم أعمال الجهات ذات العلاقة، لعدم تكرار الأخطاء الفنية وأوجه القصور التي تشكل خطرا على أرواح المواطنين وممتلكاتهم، من انهيارات في الشوارع والطرقات وبعض تمديدات الكهرباء غير الآمنة والمرافق الحكومية غير المزودة بوسائل السلامة.

Comments

عاجل