المحتوى الرئيسى

افتتاح مستشفى جديد مخصص للرجال في قطر

12/06 16:38

افتتح رئيس الوزراء القطري، الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني، اليوم الخميس، مستشفى "حزم مبيريك" المخصص للرجال، في قلب المنطقة الصناعية بالدوحة، والذي تبلغ طاقته الاستيعابية 118 سريرا.

وأكدت وزيرة الصحة، حنان الكواري، أن "المستشفى يعبر عن تواصل مسيرة الدولة الرامية إلى توفير أرقى مستويات الرعاية الصحية لجميع المرضى من كل الجنسيات".

وقال المدير التنفيذي للمستشفى، حسين إسحاق، إنه "يستقبل جميع المرضى البالغين من الرجال، ويوفر لهم أفضل خدمات الرعاية الصحية والعلاج، كما يوفر خدمات الجراحة والطوارئ، وتضم مرافقه مهبطا لطائرات الهليكوبتر يتيح نقل المرضى المصابين بحالات حرجة باستخدام المروحيات".

وشدد رئيس تطوير المرافق الصحية في مؤسسة حمد الطبية، حمد آل خليفة، على مواكبة الطلب المتزايد على خدمات الرعاية الصحية في ظل التنامي السريع للتعداد السكاني في دولة قطر.

وأوضح الرئيس التنفيذي بالوكالة للمستشفى، ويلسون روس، أنه تجري حاليا الاستعدادات اللازمة لتدشين خدمات الجراحة المقرر إطلاقها مطلع العام المقبل، ويضم المستشفى قسما للطوارئ يحتوي على 14 سريرا، فضلا عن 118 سريرا تتوزع بين وحدات المرضى الداخليين ووحدة الرعاية المكثفة.

أهم أخبار صحة

Comments

عاجل