المحتوى الرئيسى

5 أفكار لإفطار صحيّ متكامل العناصر

02/11 11:38

لتبدأ يومك بنشاط وحيوية يجب أن تتناول فطور صحيّ من أجل أن تمدّ جسمك بالطاقة طوال اليوم، وحتى تستطيع أن تمارس نشاطاتك اليومية بكل حيوية؛ فأكبر خطأ قد يقع فيه البعض هو عدم تناول وجبة الفطور؛ إذ تعتبر وجبة الفطور بمثابة الوقود الصباحي من أجل ممارسة نشاطاتك اليومية.

وسنقدّم لكم خلال هذا المقال مجموعة من النصائح التي ينصح بها اختصاصيو التغذية جميع الأفراد عند تناول الإفطار؛ حيث يجب تناول أغذية صحيّة تساعد الجسم على القيام بوظائفه بشكل سليم:

1- من أجل الحصول على إفطار صحي يجب أن تتناول جميع العناصر الغذائية في وجبة الفطور وخاصّةً الكربوهيدرات من أجل ضمان الحصول على الطاقة.

2- يمكنك تناول شريحتين من خبز التوست أو نصف رغيف خبز أسمر من أجل مدّ الجسم بالكربوهيدرات والألياف مع بيضتين مسلوقتين للحصول على البروتين، أو يُمكن تناول شريحيتن من المرتديلا.

3- يُمكن تناول الحليب أو الشاي أو القهوة مع القليل من السكر أو استبدال السكر بالعسل لأنّه صحيّ أكثر، ويمكن تناول مع الفطور حبة أو حبّتين من الفاكهة؛ كتناول موزة وتفاحة أو برتقالة.

4- يُمكن تناول عصير البرتقال الطبييعي غير المحلّى، ويمكن تناول ملعقتين من زبدة الفول السوداني قليلة السعرات أو الخالية من السكر مع الخبز الأسمر.

Comments

عاجل