المحتوى الرئيسى

10 علاجات منزلية تزيل آثار الحروق

02/20 11:28

حروق الجلد قد تترك ندوباً وآثاراً مختلفة، ولا بدّ من العناية والاهتمام بهذه المنطقة، خاصّةً ببعض العلاجات المنزليّة وأهمها:

2- زيت اللوز وسيلة أخرى تساعد بتدليك النّدبات مرّتين في اليوم، وبهذا ستحدّ تدريجياً من آثار الندبات.

3- تساعد بذور الحلبة أيضاً في التخلّص من الندبات، وذلك بنقع بذور الحلبة في الماء ثمّ طحنها وعجنها، ثمّ ترك العجينة لتزيل علامات الحرق، وبعد ذلك غسل المكان بالماء البارد مع الكركم، فللكركم خصائص مطهّرة.

4- قشور البطاطا يمكنها أن توفّر الرطوبة للجلد، كما أنّها تحتوي على خصائص مضادّة للبكتيريا ممّا تساعد في الشفاء.

5- يمكن إضافة كميّات متساوية من الشعير، والكركم واللبن، ووضعها على المنطقة المتضرّرة؛ فهذا سيساعد في التخفيف من أيّ ألم. عصير الليمون من الحمضيّات التي بإمكانها أن تزيل بعضاً من آثار الحروق، وذلك عن طريق تدليك المنطقة المحروقة مدّة دقيقتين.

6- زيت الزيتون من الأصناف الّتي تساعد في إزالة الندوب وآثار الحروق، وذلك بتدليك المنطقة مرّتين يوميّاً.

7- عصير الطماطم صنف بسيط آخر يساعد في التقليل من آثار الندوب الّتي تتركها الحروق، وللطماطم فعاليّة جيّدة تساعد على إزالة خلايا الجلد الميّتة وتقلّل من الندبات بشكل طبيعي وذلك لمحتواها من الفيتامينات.

8- الحليب يستخدم لإزالة الندوب، وذلك بتدليكه على المنطقة المصابة بعد أخذ حمّام لمدّة دقائق، ويمكن إضافة بضع قطرات من عصير الليمون بعد ذلك. يمكن غلي شاي البابونج ثمّ تدليك المنطقة المصابة لبضع دقائق، ثمّ يشطف المكان بالماء البارد.

9- يساعد العسل في إزالة آثار الحروق عن طريق وضعه على المنطقة المحروقة، فقد يساعد في التقليل من النّدبات وذلك لخصائصه المطهّرة.

Comments

عاجل