المحتوى الرئيسى

"فيلم كلينك" تتعاقد على الفيلم المصري البريطاني "الأقصر".. شيرين رضا مع بطلة Birdmanمحرر FilFan

03/21 16:41

كشف المنتج محمد حفظي عن تعاقد شركته فيلم كلينك على إنتاج الفيلم البريطاني المصري "الأقصر" للمؤلفة والمخرجة البريطانية زينة درة بالمشاركة مع شركتي Film Factory وFront Row Entertainment.

ويحكي الفيلم قصة حب بين طبيبة أجنبية وعالم آثار تحت الشمس الدافئة لمدينة الأقصر.

وبالإضافة إلى حفظي وزينة درة، يتعاون في الفيلم المنتج التنفيذي البريطاني بول ويبستر الحاصل على جائزة البافتا والمرشح للأوسكار، ويقوم بالبطولة الرئيسية النجمة البريطانية آندريا ريزبرو بطلة فيلم Birdman والفرنسي اللبناني كريم صالح والمصرية شيرين رضا.

"الأقصر" يعد ثاني الأفلام الروائية الطويلة للمخرجة زينة درة بعد فيلم The Imperialists Are Still Alive الذي كان عرضه العالمي الأول في مهرجان صندانس السينمائي، وتتحدث درة عن الأقصر قائلةً: "من خلاله ريد أن أصنع فيلماً ينقل الناس إلى مكان رائع وقصة حب عظيمة، وهذا لا يجعلنا نهرب من الواقع، بل هو حاضرٌ في الفيلم ويخلق مساحة للأمل والتعافي أيضاً".

وبقول حفظي: "الأقصر مشروع فيلم دولي واعد جداً وهذا يجعله تجربة مهمة لصناعة السينما المصرية، بالإضافة إلى الإمكانيات الفنية للمشروع، فهو سيعمل على الترويج للثقافة والحضارة المصرية من خلال أحداثه التي تدور في أهم مدينة أثرية في العالم".

فيلم كلينك تأسست في 2005 على يد السيناريست والمنتج محمد حفظي، كشركة إنتاج تقدم ورشاً في كتابة السيناريو وتتخصص في إنتاج أفلام روائية ووثائقية طويلة. وبينما تستهدف الشركة الجمهور بكل أنواعه في السوق المصري، العربي والدولي، استطاعت فيلم كلينك أن تشتهر بدعم صُناع الأفلام الشباب الواعدين، وبصناعة أفلام مبتكرة تصبح بمثابة بدائل إبداعية للسينما التجارية السائدة في السوق السينمائي العربي.

شاركت فيلم كلينك في إنتاج أفلام مصرية، عربية ودولية طويلة، حصدت هذه الأفلام أكثر من 150 جائزة خلال مشاراكاتها في أكثر من 350 مهرجاناً سينمائياً دولياً، من بينها مهرجانات كان، صندانس، لندن، تورنتو، دبي، القاهرة وقرطاج، وتم اختيار 3 أفلام من إنتاجها لتمثيل مصر في جائزة الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، وهما اشتباك، شيخ جاكسون ويوم الدين. كما حققت فيلم كلينك نجاحات تجارية بأفلام مثل سمير وشهير وبهير (2010)، بنات العم (2012)، لامؤاخذة (2014) وهيبتا: المحاضرة الأخيرة (2016)، ويعد أحدث أعمال الشركة عيار ناري (2018) وراس السنة (2019) والفيلم البريطاني المصري الأقصر الذي تعمل عليه الشركة حالياً.

Comments

عاجل