المحتوى الرئيسى

ما خدمات "غوغل" المتوقفة عن أجهزة "هواوي"؟

05/20 15:19

أعلنت "غوغل"، اليوم الإثنين، عن بدء قطع علاقتها مع شركة "هواوي". يُعتمد على نظام الشركة الأميركية "أندرويد" في تشغيل معظم الهواتف الذكيّة، وكذلك كانت تفعل المجموعة الصينيّة للاتصالات.

جاء ذلك بعدما منع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، المجموعات الأميركية من أي تجارة في قطاع الاتصالات مع شركات أجنبية تعتبر "خطيرة على الأمن القومي الأميركي". كما أدرجت هواوي على لائحة وضعتها وزارة التجارة الأميركية لشركات مشبوهة لا يمكن التعامل معها قبل الحصول على ضوء أخضر من السلطات. ويشمل هذا الحظر تبادل الخبرات التكنولوجية، ويكون غالباً بذريعة الخوف من التجسس.

الخطوة تأتي في أوج حرب تجارية بين بكين وواشنطن، لكنّها ستؤثّر على المستخدمين حول العالم. إذ يمكن أن تنجم عن الخطوة تداعيات خطيرة على مستخدمي هواتف "هواوي" الذكية، بعد منع الشركة من الوصول إلى خدمات غوغل، بما في ذلك البريد الإلكتروني "جيميل" و"غوغل مابس"، بحسب ما قال مصدر قريب من الملف لوكالة "فرانس برس".

وتابع المتحدث "بالنسبة لمستخدمي خدماتنا، ستستمر خدمات (غوغل بلاي) و(غوغل بلاي بروتكت) بالعمل على أجهزة هواوي الحالية".

ضيوف انتحروا بعد مشاركتهم ببرنامج جيريمي كايل

وقال المصدر لـ"فرانس برس"، إنّ الحظر سيفرض على غوغل وقف أنشطتها التجارية مع هواوي في ما يتعلق بنقل المعدات والبرمجيات والخدمات التقنية غير المتاحة للعامة، ما يعني أن نظام "أندرويد" المتاح لهواوي سيقتصر على النسخة المفتوحة المصدر.

Comments

عاجل