المحتوى الرئيسى

أخبار | شل وريفولتا يوقعان شراكة لإنشاء 100 محطة شحن للسيارات الكهربائية - ContactCars.com

05/20 15:23

شل وريفولتا يوقعان شراكة لإنشاء 100 محطة شحن للسيارات الكهربائية

احتفلت شركة شل مصر بتوقيع عقد شراكة استراتيجية وحصرية لمدة عامين مع شركة ريفولتا مصر، لتوفير أكثر من 100 نقطة شحن للسيارات الكهربائية في مراكز بيع شل للزيوت المعتمدة.

تستهدف الشراكة دعم استراتيجية مصر في التحول إلى الطاقة النظيفة والمتجددة بالإضافة الي ترويج ثقافة استخدام السيارات الكهربائية في مصر.

قام بتوقيع عقد الشراكة كلاً من ساهر هاشم، العضو المنتدب لشركة شل للزيوت مصر ومحمد بدوي، الرئيس التنفيذي لشركة ريفولتا مصر.

صرح خالد قاسم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة شل، أن شركة شل العالمية تسعي إلى تقديم مصادر طاقة نظيفة وخفض مستوي انبعاثات الكربون الضارة الي النصف بحلول عام 2050.

وأضاف قاسم، أن قطاع أعمال الطاقات الجديدة بشل يستثمر عالميا ما يقرب من 2 مليار دولار سنوياً لإيجاد مصادر للطاقة النظيفة، مما يجعلها الشريك المفضل في عملية الانتقال الى الطاقة النظيفة عالمياً ومحلياً.

وأشار إلى أن شل تقوم بالتعاون مع الجهات الفاعلة في الصناعة مثل موردي الطاقة ومنتجي الشواحن ومصنعي السيارات، من أجل تطوير شبكات شحن السيارات الكهربائية وإدارة أنظمة إمدادها بالطاقة بكفاءة أكبر.

ومن جانبه قال ساهر هاشم، المدير العام لشركة شل للزيوت مصر "سعداء بتوقيع بروتوكول التعاون اليوم مع ريفولتا مصر والتي تعتبر واحدة من أولى شبكات شحن السيارات الكهربائية بمصر حيث تعكس هذه الخطوة البناءة ثقة الشركة في صلابة وازدهار الاقتصاد المصري فضلا عن إيمانها بالفرص الواعدة به بفضل السياسات المتعلقة بالإصلاح الاقتصادي.

وأضاف إن شركة شل لطالما كانت من أكثر الشركات حرصاً على تقديم أفضل الممارسات العالمية بخاصة فيما يتعلق بحماية البيئة في مصر. ولعل استحواذ الشركة على عدد من شركات مزودي شحن السيارات الكهربائية ومصنعي أنظمة البطارية هو خير دليل علي حرص الشركة عالمياً على خلق وتطوير البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية."

ومن ناحيته قال محمد بدوي، الرئيس التنفيذي لشركة ريفولتا مصر، إن العالم الآن يتجه نحو الطاقة النظيفة ومن هنا نرى إن قطاع السيارات الكهربائية سيشهد نمواً سريعاً وغير مسبوقاً في مصر، إذا توفر له التسهيلات والإمكانيات اللازمة مثلما شهد نمواً ملحوظاً على الصعيد العالمي.

واكد بدوي، أن الشركة تستهدف الوصول إلى 345 محطة بحلول 2020 ما يعني تغطية ما يقرب من 90% من مدن وطرق جميع المحافظات بهدف خدمة 10 ألف سيارة كهربائية يوميًا، منها أكثر من 100 محطة سيتم تنفيذها ضمن مذكرة تفاهم مع شركة شل. وقد تم بالفعل الانتهاء من إنشاء 130 نقطة شحن منهم 7-8 نقاط في منافذ بيع شل.

حصلت سيارة رينج روڤر إيڤوك على جائزة الابتكار المرموقة من جوائز مجلة "أوتوكار" عن تكنولوجيا الرؤية الأرضية الأولى من نوعها في العالم.

أعلنت المجموعة البافارية، الوكيل الحصري للعلامة الألمانية بي إم دبليو في مصر، عن تخفيض أسعار خمس موديلات متنوعة في السوق.

أعلنت شركة أودي عن إجراء تعديلات على جميع موديلات سيارتها A4.

كشفت شركة أوبل النقاب عن سيارتها جراند لاند X Hybrid4 الجديدة، التي تعتبر باكورة إنتاجها من السيارات الهجين Plug-in، التي يمكن شحنها عبر المقابس الكهربائية.

أزاحت الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM، الستار عن أحدث نسخة من أيقونتها كادجار 2019 التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض SUV.

Comments

عاجل