المحتوى الرئيسى

10 مليارات دولار حجم سوق الخدمات السحابية في المملكة

01/24 12:00

اكد تقرير تقني ان المملكة تعد سوقاً بارزة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يقدر حجم سوق الخدمات السحابية في المملكة بحوالي 10 مليارات دولار .

وأطلقت المملكة سياسة لتشجيع انتقال القطاع العام من الحلول التقليدية لتقنية المعلومات إلى النماذج السحابية، والتي تهدف السياسة لمساعدة المؤسسات الحكومية على تحسين الكفاءة وتعزيز المرونة والاعتمادية والأمن السيبراني، وتشجيع الابتكار لتحقيق أهداف برنامج رؤية المملكة 2030، اطلقت بيوس الشرق الأوسط المزود الرائد لخدمات الحوسبة السحابية وخدمات تقنية المعلومات انها اقامت مركزين جديدين للخدمات السحابية في كل من الرياض وجدة لخدمة العملاء في المملكة.

وقال دومينيك دوشرتي، المدير التنفيذي لبيوس الشرق الأوسط تلعب الخدمات السحابية دورًا جوهريًا في تحقيق مزايا التحول الرقمي، والتي تعدّ ركيزة استراتيجية هامة للمؤسسات السعودية تماشيًا مع رؤية المملكة للعام 2030 وتستخدم بيوس خبرتها الواسعة في البنية السحابية العامة والخاصة والمُدارة لتدعم المؤسسات السعودية في سعيها لتحقيق تلك الأهداف وتلبية احتياجات العملاء باستمرار. بدأنا بتلقي العديد من الطلبات على الخدمات السحابية في السعودية، سواء من العملاء في الإمارات ممن يرغبون بالتوسع أو من الشركات المحلية في المملكة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل