المحتوى الرئيسى

مجلس التعاون الخليجي يوجه "طلبا أخيرا" بشأن نووي إيران

02/23 14:01

دعا الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف فلاح الحجرف، اليوم الثلاثاء 23 فبراير/شباط، إلى أن يكون المجلس طرفا في أي حوار حول أمن المنطقة.

وطالب الحجرف، خلال لقائه، سفراء دول الاتحاد الأوروبي لدى الرياض، بضرورة مشاركة مجلس التعاون في أية مفاوضات بالملف النووي الإيراني، داعيا إيران إلى "التخلي عن سلوكها بالتدخل في الشؤون الداخلية للدول والتوقف عن زعزعة الأمن والاستقرار من خلال دعم الجماعات الإرهابية".

وشدد على "ضرورة أن يمارس الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي الضغط على ميليشيات الحوثي للانخراط في العملية السلمية ووقف الهجوم على مأرب، فضلا عن وقف استهداف المدنيين والاعتداءات بالصواريخ والمسيرات على السعودية".

مجلس التعاون و الاتحاد الأوروبي يؤكدان على أهمية العلاقات وعمقها بين الطرفين https://t.co/1Az8SfRpIR#الخليج_العربي #مجلس_التعاون #الإتحاد_الأوروبي pic.twitter.com/enviGw1DKr

— مجلس التعاون (@GCCSG) February 23, 2021

​وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، يوم الجمعة الماضي، أن واشنطن ستواصل إقناع الدول بالعدول عن بيع أسلحة لإيران. وقال برايس، "بغض النظر عن شكل عقوبات الأمم المتحدة على إيران، سنواصل استخدام سلطاتنا لإقناع الدول الأخرى بالعدول عن بيع أسلحة لإيران".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل