المحتوى الرئيسى

7 أخطاء يومية تسبب تلف البشرة عليك تجنبها

08/30 15:04

هناك عدد غير قليل من الأخطاء A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85">اليومية التي نرتكبها والتي تتسبب في تلف بشرة الوجه.

جمعت باولا بليك دايان، الخبيرة في مستحضرات التجميل المتقدمة والطب الطبيعي، جميع الأخطاء الأكثر شيوعا التي ترتكبها وتسبب أضرارا قد لا تكون على دراية بها لبشرة الوجه

كم مرة في اليوم تعتقدين أنك تلمسين بشرة وجهك؟ إذا تحركت إجابتك في المتوسط ​​نحو 20 مرة أو أكثر في ساعة واحدة، فأنت على الأرجح على حق.

© AFP 2021 / CATHERINE LAI

طبيب الأمراض الجلدية يتحدث عن مخاطر ضوء الهاتف الذكي على البشرة

 كلنا نفعل ذلك دون أن ننتبه ونلمس الأنف والفم والخدين والعينين طوال اليوم. نحن نعبث ببشرة وجهنا ونقضي ساعات طويلة أمام المرآة ونفحص أي احمرار أو جرح أو بقعة تصبغ عن قرب.

لمس الجلد بأيد غير نظيفة ينقل الملوثات إلى الجلد والأنف والأغشية المخاطية للعين - وهذه هي أسهل الطرق لدخول الفيروسات إلى أجسامنا.

2. التنظيف المفرط لبشرة الوجه

يعد الحفاظ على نظافة بشرتك أمرا مهما وضروريا  ولكن في بعض الأحيان هناك مواقف يقوم فيها الناس بتنظيف بشرة الوجه بشكل مفرط، معتقدين أنها مفيدة.

 يمكن أن يؤدي التنظيف المفرط إلى تأثير معاكس، حيث إننا في كل عملية تطهير نزيل طبقات من الجلد وهذا يتسبب في إنتاج الغدد الثديية لإفرازات دهنية أكثر كتعويض. يمكن أن يسبب ذلك ظهور البثور.

إذا بدأت تظهر لك البثور في أماكن جديدة لم تكن موجودة من قبل، فربما تقومين بتنظيف وجهك كثيرا.

3. التشخيص الخاطئ لنوع الجلد

هناك 4 أنواع شائعة من البشرة: البشرة الدهنية، البشرة المختلطة، البشرة الجافة، البشرة العادية (تجمع بين المناطق الدهنية والجافة)، ولكل نوع بشرة منتجاته الخاصة.

يمكن أن يؤدي عدم التوافق بين المستحضرات (الكريمات والسيروم بمختلف أنواعها) ونوع الجلد إلى ظهور تقرحات بالتأكيد. لذلك يُنصح بالذهاب إلى اختصاصي تجميل متخصص وتشخيص نوع البشرة ثم تطبيق المستحضرات التي تناسبه.

تمتلك كل امرأة ما لا يقل عن 4-5 فرش مكياج بأحجام وأنواع مختلفة. متى كانت آخر مرة قمت فيها بتنظيفها؟ تتراكم آلاف البكتيريا والدهون على فرش المكياج، والتي تقومين باستخدامها كل صباح (وأحيانا مرتين يوميا) على بشرة وجهك.

 بشكل عام، يجب تنظيف الفرشاة بعد كل استخدام (الشطف بالماء والصابون عالي الجودة والتجفيف الكامل - هذا يكفي).

 صحيح أنه ليس من السهل غسل الفرش بعد كل استخدام، ولكن التنظيف مرة واحدة في الأسبوع هو بداية جيدة.

كم مرة تغيرين الفراش؟ تذهبين إلى الفراش كل ليلة وأحيانا في الظهيرة بعد يوم كامل من التلوث والعرق والأشياء الأخرى التي تلطخ كيس الوسادة والملاءات.

كل يوم تتراكم طبقات أكثر من الملوثات هناك وتذهبين للنوم بكل هذه الملوثات التي تلامس جلد وجهك.

صحيح أن المنزل ليس فندقا يتم فيه تغيير أغطية السرير كل يوم، ولكن حاولي تغيير غطاء الوسادة مرتين على الأقل في الأسبوع وجميع أغطية السرير مرة واحدة في الأسبوع. ويفضل الفراش المصنوع من أقمشة عالية الجودة مثل القطن.

Comments

عاجل