المحتوى الرئيسى

زوكربرغ يحصل على حماية أمنية من فيسبوك بـ23 مليون دولار

04/11 13:00

،كشف ملف جديد لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أن شركة "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي أنفقت أكثر من 23 مليون دولار العام الماضي، على تأمين رئيسها التنفيذي، مارك زوكربرغ.

وبحسب ما جاء في بيان من الوكيل القانوني للشركة، والذي تم تقديمه يوم الجمعة الماضي، فإن المراجعات السنوية لأمن الشركة على فيسبوك "حددت تهديدات محددة لزوكربرغ".

© REUTERS / LEAH MILLIS

زوكربرغ عن وجود اتفاق سري مع ترامب: مجرد التفكير بالموضوع يثير الضحك

ويقول الوكيل عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك": "إن زوكربرغ مرادف لـ"فيسبوك"، ونتيجة لذلك فإن المشاعر السلبية ترتبط بشأن شركتنا ارتباطا مباشرا، وغالبا ما يتم نقلها إلى السيد زوكربرغ".

وأظهرت المراجعة السنوية للشركة لبرامج الأمان أن تكاليف حماية مارك زوكربرغ وعائلته ارتفعت في عام 2020، ويرجع ذلك في الأساس إلى بروتوكولات السفر الخاصة بفيروس "كورونا" المستجد، وزيادة التغطية الأمنية خلال موسم الانتخابات الأمريكية 2020 "والفترات الأخرى التي تزداد فيها المخاطر الأمنية"، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف أفراد الأمن.

ويُظهر قسم "جميع التعويضات الأخرى" في بيان وكيل الشركة أن "فيسبوك" أنفقت 23 مليون دولار للأمن الشخصي في مساكن مارك زوكربرغ وللسفر له ولعائلته.

كما حصل الرئيس التنفيذي لـ"فيسبوك" على 10 ملايين دولار إضافية لتغطية تكاليف أفراد الأمن والتكاليف الأمنية الأخرى، وبلغت تكلفة الأمن الأساسي 13.4 مليون دولار في العام الماضي، مقارنة بـ10.4 مليون دولار في 2019.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل