المحتوى الرئيسى

الحوثي قبيل جلسة لمجلس الأمن: أي اجتماع لا ينهي أسوأ أزمة إنسانية انعقاده وعدمه سيان

04/15 10:03

استبق القيادي في جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، محمد على الحوثي، جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن، المقرر عقدها اليوم الخميس، بوصفها غير مجدية وعقيمة إذا لم تنهي الأزمة الإنسانية في البلاد.

القاهرة - سبوتنيك. وقال محمدref="/tags/150436-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A3%D9%84">محمد الحوثي وهو عضو المجلس السياسي الأعلى المشكل من جماعة "أنصار الله"، عبر "تويتر": "في جلسة مجلس الأمن اليوم سيتم الثناء على قاتلي الشعب اليمني بالعدوان (في إشارة إلى عمليات التحالف العربي) والحصار الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي بمبرر السماح بدخول سفن مشتقات النفط، وسيتم إدانة وتجريم المحاصر".

© Sputnik . Muhammed Hemeda

وزير الإعلام اليمني: الحوثيون يتحدون قرار مجلس الأمن

وأضاف: "إن أي اجتماع لا ينهي أسوأ أزمة إنسانية، ولا يجرم مرتكبي هذا الإرهاب هو لقاء عقيم وغير مجدي وانعقاده وعدمه سيان".

والأربعاء، أعلنت الحكومة اليمنية، السماح بدخول شحنات وقود إلى ميناء الحديدة الذي تديره جماعة "أنصار الله" غربي اليمن، لتوزيعها في المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة.

وتتهم جماعة "أنصار الله"، التحالف العربي بـ "احتجاز 10 سفن نفطية 9 منها بحمولة إجمالية تبلغ (246، 855) طنا من مادتي البنزين والديزل، وأخرى غاز ولفترات متفاوتة بلغت أكثر من أربعة شهور (136 يوما)، رغم استكمال تلك السفن إجراءات الفحص والتدقيق عبر آلية بعثة التحقق والتفتيش في جيبوتي (أنفيم) وحصولها على التصاريح الأممية".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل