المحتوى الرئيسى

كاشفة عن الخسائر... "داخلية" كردستان: هجوم أربيل استهدف قاعدة قوات التحالف بالمطار

04/15 10:03

كشفت وزارة الداخلية بإقليم كردستان شمالي العراق، أن الهجوم على مطار أربيل استهدف قاعدة لقوات التحالف الدولي بالمطار.

وقالت الوزارة في بيان إنه "وبعد التحقيق في سبب الانفجار الذي وقع الليلة في مطار أربيل الدولي، تبين أن الهجوم نفذته طائرة درون، ووجهت إلى قاعدة قوات التحالف داخل المطار"، بحسب وكالة الأنباء العراقية الرسمية (واع).

وأكدت الوزارة أنه "لم تقع إصابات ولم تلحق سوى أضرار مادية بمبنى"، لافتة إلى انه "لا تزال التحقيقات مستمرة لتحديد مصدر ومكان انطلاق الطائرة المسيرة".

© REUTERS / AZAD LASHKARI

مسؤول يكشف تفاصيل الهجوم على مطار أربيل وفصيل عراقي يتبنى المسؤولية

وفي وقت سابق من مساء اليوم أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان شمالي العراق، أن "صاروخاً أطلق باتجاه مطار أربيل الدولي".

في سياق متصل، قال محافظ أربيل أوميد خوشناو إن "دوي انفجار سمع في محيط مطار أربيل، وقد بدأت التحقيقات لتحديد مكان إطلاق الصاروخ"، لافتا إلى أن "المعلومات الأولية تفيد بعدم وجود خسائر بشرية".

من جانبها، ذكرت وزارة داخلية كردستان في بيان سابق لها أنه "سُمع دوي انفجار قرب مطار أربيل الدولي، وتم توجيه المؤسسات المعنية للتحقيق، للكشف فيما بعد عن أسباب ونتائج الانفجار والإعلان عنها لاحقاً".

ووقع الهجوم بعد ساعات من تصريح روب والر، القنصل الأمريكي في أربيل بإنهم سيضطرون إلى اتخاذ إجراءات لحماية أنفسهم، إذا لم توفر لهم السلطات العراقية الحماية، مشددا على أن الفصائل الموالية لإيران تهدد البعثات الدبلوماسية الأجنبية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل