المحتوى الرئيسى

لليوم الثاني... مضادات الدروع لدى الجيش السوري تحرق آليات "الصينيين" في ريف حماة

05/04 20:00

لليوم الثاني على التوالي، تمكنت وحدات مضاد الدروع في الجيش العربي السوري من تدمير عربات دفع رباعي تابعة للمسلحين (الصينيين) الناشطين في صفوف (الحزب الإسلامي التركستاني)، شمال غربي سوريا.

وقال مراسل "سبوتنيك" في حماة، إن محاور سهل الغاب في الريف الشمالي الغربي للمحافظة، شهدت تحركات مكيفة لمجموعات تنظيم (الحزب الإسلامي التركستاني)، بما في ذلك استقدام تعزيزات عسكرية ونقل مسلحين وأعتدة حربية من مقراته في مدينة جسر الشغور جنوب غرب إدلب باتجاه سهل الغاب.

ونقل المراسل عن مصدر ميداني أن "وحدات الرصد والاستطلاع تعاملت مع هذه التحركات بدقة عالية عبر استخدام صواريخ مضادة للدروع".

وأوضح المصدر لـ "سبوتنيك": "تم أمس الاثنين رصد سيارة دفع رباعي اقتربت من أحد مواقع الجيش السوري في المنطقة الإدارية بين ريفي حماة وإدلب، ليتم التعامل معها عبر صاروخ موجه أسفر عن تدميرها ومقتل من بداخلها".

وأضاف: "أيضا، تم صباح اليوم الثلاثاء، رصد سيارتي دفع رباعي وعدد من الدراجات النارية التابعة للحزب الإسلامي التركستاني، أثناء قيامها بنقل مسحلين وأعتدة على محور بلدة (القرقور) عند الحدود الإدارية بين ريفي إدلب واللاذقية، قبل أن تقوم وحدات الـ (م.د) في الجيش العربي السوري بالتعامل مع هذه التحركات عبر 3 صواريخ موجهة".

وكشف المصدر أن الصواريخ الثلاثة تكفلت بتدمير الآليات بشكل كامل، وتم رصد مقتل وإصابة 8 مسلحين على الأقل، كانوا بداخلها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل