المحتوى الرئيسى

الجامعة العربية: الاعتداءات الإسرائيلية على غزة والتصعيد المتبادل قد يطال المنطقة بأسرها

05/14 13:01

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إن الاعتداءات الإسرائيلية على غزة والتصعيد المتبادل قد يطال المنطقة بأسرها.

ووفقا لبيان حصلت عليه "سبوتنيك"، صرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن مكاتب وبعثات الجامعة في الخارج تعكف حاليا علي متابعة تنفيذ التكليفات الواردة في القرار الذي صدر عن المجلس الوزاري قبل يومين بشأن العدوان الإسرائيلي على القدس وأهلها.

© Photo / AHMED ABDELWAHAB

الجامعة العربية تطلب التحقيق بجرائم الحرب الإسرائيلية ضد الفلسطينيين

وأضاف المصدر أن مجالس السفراء العرب في العواصم الرئيسية تعمل على التحرك مع حكومات الدول المعتمدة لديها لحشد التأييد للموقف الفلسطيني المؤيد عربياً حول اعتداءات إسرائيل على القدس وأهلها، بما فيها التجاوزات والانتهاكات التي ارتكبتها قوات الاحتلال في الحرم القدسي الشريف، وكذلك ماتقوم به من ممارسات مفضوحة للضغط على أهالي حي الشيخ جراح للرحيل عن المدينة.

وأوضح أن بعثة الجامعة بنيويورك تتابع مع المجموعة العربية هناك عن كثب التحركات الجارية في مجلس الأمن بهدف تحميل إسرائيل مسئولية اعتداءاتها، وبخاصة في ضوء التصعيد الخطير في قطاع غزة، مشيراً إلى أن تونس -العضو العربي في المجلس- تقود هذه التحركات باقتدار، فيما يسعي البعض إلى إجهاضها حماية لإسرائيل من التعرض لأي مساءلة أو انتقاد.

Comments

عاجل